الأربعاء , 17 أكتوبر 2018

Recent Posts

أيهما أفضل التعدين أم التداول ؟

هناك الكثير من الناس ما زالت تحاول شق طريقها في عالم الإنترنت، فالعمل على الإنترنت في شتى مجالاته يثمر بمقدار الجهد المبذول، من أكثر الطرق شعبية والحديث عنها قد طال في أيامنا هذه هي التداول وتعدين العملات الرقمية، كلاهما لهما مزايا وعيوب، ويعود النجاح وراء العمل بمثل هذه المجالات للمعرفة والخبرة التي تتمتع بها ! إن كنت في البداية ولديك بعض التساؤلات حول أي منهما يجب عليك الاستثمار ؟ وأيً منهما الأفضل لك ؟ فإليك هذا المقال الذي سنشرح من خلاله إيجابيات وسلبيات كليهما. المزيد»

أكمل القراءة »

أفضل فلاتر وإعدادات ونصائح لتطبيق Snapseed من جوجل

كثيرة هي تطبيقات معالجة وتحرير الصور على متاجر أنظمة التشغيل المختلفة، ولا زال هذا النوع من التطبيقات تنهمر على المستخدمين، وطبعًا في كل فئة من التطبيقات هناك الأفضل، لا نقاش في ذلك، ولعل تطبيق Snapseed من شركة قوقل يعد أحد هذه التطبيقات إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، نظرًا لأنه استثنائي في فلاتره وإعداداته المجهزة ومجموعة أدوات التعديل القادمة معه. المزيد»

أكمل القراءة »

كيفية رفع الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية على الفيسبوك

عند رفع الصور أو مقاطع الفيديو على Facebook باستخدام تطبيق الجوّال، يتم تعيين الجودة القياسية افتراضيًا، قد يفضل معظم الأشخاص رفع صور ومقاطع فيديو بجودة قياسية، خاصةً إذا كانوا يستخدمون بياناتهم الجوالة لإجراء ذلك، إن كنت تعمل على شبكة Wi-Fi وغير مهتم لمسألة الرصيد وتفضل رفع أفضل جودة ممكنة، فيمكنك إجراء ذلك من خلال تغيير الإعداد في التطبيق، تختلف العملية اختلافًا طفيفًا اعتمادًا على النظام المستخدم Android أم iOS. المزيد»

أكمل القراءة »

كيفية وضع صورة كخلفية على لوحة المفاتيح في أندرويد ؟

ليس من المستغرب أن يقوم المستخدم بوضع صورته الشخصية كخلفية على واجهة هاتفه الرئيسية أو على شاشة القفل، الأمر ليس مستبعدًا تمامًا، لكن هل فكّرت بوضع أي صورة لديك كخلفية لـ لوحة المفاتيح التي تستخدمها على جهازك الأندرويد! نعم، يمكنك وضع أي صورة لديك لتعيينها كخلفية للوحة، مما يضفي بعض التخصيص الشخصي، فضلًا على انها طريقة رائعة لتخصيص هاتفك، من ناحيته هذه الميزة موجودة عادةً ضمن تبويب "الثيمات" أو ما يعرف بتبويب المظاهر، ولكنه ليس واضح تمامًا للجميع، ونحن بدورنا هنا سنأخذك بجولة عن كيفية وضع صورتك الشخصية مثلًا كخلفية للوحة التي تستخدمها. المزيد»

أكمل القراءة »

كيف تمنع ويندوز 10 من ضغط وبكسلة خلفية سطح المكتب

إذا كانت شاشة الكمبيوتر المُستخدمه فى جهازك بدقة 4K او UHD أو HD، فبالتأكيد ستحاول البحث عن خلفية سطح مكتب جيدة وبدقة عالية لتتوافق معها. وحينما تفعل، ستلاحظ بكسلة أو تشويش على الصورة؛ مما يعني أنك لم تحصل على الجودة المثالية الخاصة بالخلفية وهو ما يجعل سطح المكتب على هذه الشاشة الكبيرة ذو مظهر سيء. هذا ما يحدث تحديدًا لمُستخدمي Windows، إذ يتم ضغط الخلفيات عالية الجودة بشكل تلقائي فى محاولة لتحسين الأداء والتأكد من أن نظام التشغيل يعمل على نحو سلس، حيث أن التحسينات المرئية بجميع أنواعها تؤثر على بطء تشغيل النظام، خاصة وأن كرت الشاشة الداخلي هو المسئول عن معالجة خلفية سطح المكتب. هذا ينطبق على أي جهاز كمبيوتر حتى ولو كان بإمكانيات خارقة، لذلك قد تجد أن ضغط وبكسلة خلفية سطح المكتب أمر غير مألوف، وللأسف، لا توفر مايكروسوفت خيار في الاعدادات للتحكم فى ذلك. لكن توجد طريقتان فقط يؤديان هذه المهمة، دعونا نستعرضها إنطلاقًا من السطور القادمة. المزيد»

أكمل القراءة »

لماذا بعض المتصفحات أسرع من غيرها ؟

إن أجرينا بحثاً للمتصفح المفضل لدى مستخدمي الإنترنت سنواجه العديد من النتائج المتفاوتة، وذلك يعود بطبيعة الحال لما يفضل كل مستخدم وحسب الأعمال التي يقوم بها، فبعض المستخدمين يرغبون للمتصفحات التي توفر الكثير من الإضافات التي تلبي حاجة العمل مثل متصفح "جوجل كروم وفايرفوكس"، والبعض يفضل متصفح "تور" لحماية خصوصياتهم، والبعض لا يهمه إن كان المتصفح قيد التطوير ولا يتوفر على الكثير من الإضافات بل كل ما جذب انتباهه هو سرعة التصفح العالية المتواجدة بمتصفح "puffin" على سبيل المثال، ولكن ما الذي يجعل من متصفح أسرع من غيره ؟ هذا ما سنتطرق إليه ضمن سطور هذا المقال. المزيد»

أكمل القراءة »