الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
الرئيسية » أخبار تقنية » ساعة ذكية تحول الذراع البشرية الى شاشة لمس

ساعة ذكية تحول الذراع البشرية الى شاشة لمس

كشف الباحثون في جامعة Carnegie Mellon النقاب عن ساعة ذكية جديدة فريدة من نوعها يمكن أن تحول الذراع البشرية إلى شاشة تعمل باللمس ,  ويقدم النموذج الأولي LumiWatch مساحة سطح تفاعلية على ذراع مرتديها مما يتيح لهم النقر والتمرير على بشرتهم لاستخدام الساعة .

ويُظهر النموذج الأولي كيفية عمل واجهة الجهاز حيث يمكنك التمرير إلى اليسار لإلغاء قفل الساعة ثم يتم عرض التطبيقات على ذراعك كما يمكن للساعة أن تعرض اي مشروع يصل حجمه إلى 40 سنتيمتر مربع , والتي يقول الباحثون إنها أكبر بخمسة أضعاف من واجهة الساعة الذكية النموذجية .

وتتألف ساعة LumiWatch من لوحة منطقية وجهاز عرض وجهاز استشعار للعمق ونسيج معدني وبطارية , ويستخدم الجهاز اشعة الليزر الثلاثية من الاحمر والازرق والاخضر .

وتشتمل الساعة على جهاز عرض ضوئي بالليزر يبلغ 15 شمعة وتتبع مستمر للأصابع ثنائية الأبعاد , ووحدة معالجة مركزية رباعية النواة من كوالكوم 1.2 جيجاهيرتز , وذاكرة عشوائية بحجم 768 ميجابايت , وذاكرة فلاش بسعة 4 جيجابايت ، وبطارية ليثيوم أيون بقوة 740 ميللي أمبير في الساعة مع اتاحة استخدام البلوتوث والواي فاي وتعمل على نظام أندرويد 5.1 .

ووجد الباحثون أن الساعة تستمر في العمل لأكثر من ساعة من الاستخدام المتواصل , ومع الاستخدام المتقطع يتوقعون أن تستمر البطارية بالعمل لمدة يوم كامل .

وكتب الباحثون في ورقة بعنوان LumiWatch: On-Arm Projected Graphics and Touch : على الرغم من أن العقبات لا تزال قائمة من أجل التطبيق العملي , إلا أننا نعتقد أن عملنا يبرهن على ان أول نظام ساعة ذكية مستخدمة للإسقاط الوظيفي تشكل تقدمًا كبيرًا , وبعض هذه العقبات تشمل صعوبة في عرض واجهة في مكان ما مثل ذراع لأنها ليست مسطحة بشكل كامل تماما .

“Although obstacles remain for practical adoption, we believe our work demonstrates the first functional projection smartwatch system and constitutes a significant advance in the state of the art,” the researchers wrote in a paper, titled “LumiWatch: On-Arm Projected Graphics and Touch Input.” Some of those obstacles include difficulty in projecting an interface onto somewhere like an arm because it’s not completely flat — often resulting in distortion. The watch, therefore, detects when the user uses the swipe left to unlock mechanism. It then tracks the user’s finger to calibrate and optimize the angle of the projection so the interface is usable.

ويقدر الباحثون أن تكلفة التجزئة المباشرة للنموذج الأولي ستكون حوالي 600 دولار , ويعد نموذج الأولي للساعة كبير نوعًا ما , وذكر الباحثون ان حجم الساعة بمقاس 50 ملم × 41 ملم × 17 ملم (2 بوصة × 1.6 بوصة × 0.66 بوصة) , ويعد هذا أكبر بكثير من هيكل الألومنيوم الخاص بساعة آبل Apple Watch Series Three .

قد تكون الساعة هي الأولى من نوعها لعرض واجهة سهلة الاستخدام على الجسم , ولكنها ليست الساعة الأولى التي تعرض الصور والمحتويات الأخرى على أذرع المستخدمين , حيث تحتوي ساعة Haier’s Asu على جهاز عرض مدمج يعرض معلومات على ظهر يدك مثل نتائج اللياقة البدنية أثناء الجري , كما تحتوي ساعة Ritot أيضًا على شريط قابل للارتداء يتزامن مع هاتفك الذكي .

حول admin

انظر ايضا

كيفية مسح السجلات في الفيس بوك

تمتلك سجلات البحث الكثير عنا وهذا ينطبق بشكل خاص على سجل البحث الخاص بالفيس بوك …

اترك تعليقاً