الجمعة , 21 سبتمبر 2018
الرئيسية » الرئيسية » فايرفوكس يقدم ميزة جديدة لمتصفح iOS

فايرفوكس يقدم ميزة جديدة لمتصفح iOS

في الوقت الذي أصبح فيه مستخدمو الويب أكثر اهتمامًا بخصوصية بياناتهم الشخصية على الإنترنت ، اطلقت موزيلا اليوم إصدارًا جديدًا من متصفح الويب Firefox for iOS والذي يتضمن تشغيل ميزة حماية التتبع بشكل افتراضي , والذي يعني أنه عند استخدام المتصفح لن تكون مواقع الويب قادرة على تتبع نشاط المستخدم والتقاط معلوماته الشخصية ، ما لم يسمح المستخدم بشكل صريح لموقع معين بالحصول على هذه الصلاحية .

وقد كانت الميزة متوفرة سابقًا في فايرفوكس لنظام التشغيل iOS ، ولكن كان لابد على المستخدمين من تشغيلها بأنفسهم , اما الآن يتم تشغيله بشكل افتراضي كما صرحت موزيلا سواء كان المتصفح يستخدم في الوضع العادي أو تم تعيينه على وضع التصفح الخاص ويعد هذا الوضع هو وضع خاص أكثر يتضمن حظر كلا من الإعلان التلقائي وحظر المحتوى ولا يحتفظ بسجل للمواقع التي تمت زيارتها .

وتستند ميزة حماية تتبع فايرفوكس إلى التقنية نفسها التي تحظر الإعلانات والتحليلات وتتبع الشبكات الاجتماعية التي يستخدمها أيضًا مانع محتوى Firefox Focus على اندرويد و iOS  وكذلك في فايرفوكس لأجهزة سطح المكتب و فايرفوكس للاندرويد , وتستند قواعده المتعلقة بالتتبعات إلى قائمة حظر قطع الاتصال والتي تحتوي على تعريف محدد للتتبع يهدف إلى حماية بيانات المستخدمين الفرديين من جمعها عبر مواقع الويب المتعددة ثم الاحتفاظ بها .


وقالت موزيلا أنها اتخذت قرارًا بجعل تتبع الحماية هو الإعداد الافتراضي استجابةً لمخاوف المستخدمين المتزايدة بشأن خصوصية البيانات .

“At Mozilla we’ve always believed it’s important to respect people’s’ privacy and give them the control to decide which information they want to share, and what information they don’t. Now more than ever consumers are demanding this from the companies with whom they share their data,” says Mozilla, in its announcement about the launch.

“في موزيلا كنا نعتقد دائمًا أنه من المهم احترام خصوصية الأشخاص ومنحهم التحكم في تحديد المعلومات التي يريدون مشاركتها والمعلومات التي لا يريدون مشاركتها. يقول موزيلا في إعلانه عن اطلاق المتصفح الجديد: “الآن يطالب المستهلكون أكثر من أي وقت مضى بذلك من الشركات التي يشاركونها بياناتهم” .

ومن الجدير بالذكر فإن تشغيل ميزة تتبع الحماية له فائدة أخرى أيضًا عندما لا تتعطل مواقع الويب مع النصوص البرمجية للتتبع ، فإنها تتجه إلى التحميل بشكل أسرع ومع مواقع الويب الأفضل أداءً والأسرع تحميلًا وسيحفظ المستخدمون أيضًا بيانات الجوّال ولا يستنزفون شحناتهم بسرعة .

يُعد التغيير إلى ميزة “حماية التتبع” أهم ميزة تصل إلى أحدث إصدار من فايرفوكس لنظام التشغيل iOS ، ولكنها ليست الميزة الوحيدة وسيسمح المتصفح الآن أيضًا لمستخدمي iPad بإعادة ترتيب علامات التبويب الخاصة بهم وتقديم المزيد من اختصارات لوحة المفاتيح ويدعم سحب الروابط وإفلاتها بين فايرفوكس والتطبيقات الأخرى .

ويمكنك تنزيل الإصدار المحدّث من فايرفوكس لنظام التشغيل iOS من هنا .

 

حول admin

انظر ايضا

أفضل الطرق لإجراء نسخ احتياطي تلقائيًا للصور على هاتفك الذكي

من المحتمل أن نلتقط الكثير من اللحظات المهمة باستخدام هواتفنا لذلك نحتاج أيضًا إلى التأكد …

اترك تعليقاً